اللجنة المنظمة تعلن اكتمال الاستعدادات للاحتفال باليوم العالمي للغة الأم
اللجنة المنظمة تعلن اكتمال الاستعدادات للاحتفال باليوم العالمي للغة الأم
أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال باليوم العالمي للغة الأم اكتمال استعداداتها لإقامة الفعالية المقررة يوم السبت الموافق 6 يونيو 2026م بمدينة نيرتتي.
وفي إطار الترتيبات الجارية، استقبلت اللجنة المنظمة وفد ولاية جنوب دارفور المشارك في الاحتفال، وسط ترحيب كبير من اللجان المشرفة، فيما تتواصل عمليات استقبال الوفود القادمة من مختلف مناطق وولايات دارفور للمشاركة في هذه المناسبة الثقافية المهمة.
كما وقف الأستاذ بشير موسى، رئيس اللجنة الميدانية، ميدانياً على سير العمل والترتيبات الجارية بموقع الاحتفال، واطمأن على جاهزية اللجان المختلفة ومستوى الإنجاز في الجوانب التنظيمية والفنية والخدمية.
وأشاد رئيس اللجنة الميدانية بالجهود الكبيرة التي يبذلها الشباب والمتطوعون، مثمناً روح التعاون والانضباط التي أظهروها خلال مراحل الإعداد المختلفة، ومؤكداً أن هذه الجهود أسهمت بصورة مباشرة في اكتمال الاستعدادات لإنجاح الفعالية.
كما أشاد بالدور الفاعل الذي قام به العمدة ساجو بانضمامه إلى الوفد الميداني ومشاركته في متابعة الترتيبات على أرض الواقع، حيث تقدم بشير موسى بالشكر والتقدير له على دعمه ومساندته للجان العاملة، مؤكداً أن تضافر جهود القيادات الأهلية والشبابية أسهم في تعزيز العمل التنظيمي وتحقيق مستوى متقدم من الجاهزية.
ويحظى الاحتفال بمشاركة واسعة من مختلف ولايات دارفور، إلى جانب وفود الإدارات الأهلية والقيادات المجتمعية والثقافية، في تأكيد لأهمية اليوم العالمي للغة الأم ودوره في تعزيز اللغات المحلية والمحافظة على الموروث الثقافي.