اللجنة الإشرافية المنظمة للاحتفال باليوم العالمي للغة الأم، بمدينة نيرتتي، تستقبل وفداً قادماً من منطقة ميرشنج للمشاركة في فعاليات الاحتفال المقرر إقامته يوم السبت الموافق 6 يونيو 2026م.
نيرتتي – جبل مرة
استقبلت اللجنة الإشرافية المنظمة للاحتفال باليوم العالمي للغة الأم، بمدينة نيرتتي، وفداً قادماً من منطقة ميرشنج للمشاركة في فعاليات الاحتفال المقرر إقامته يوم السبت الموافق 6 يونيو 2026م.
وكان في استقبال الوفد الأمين العام لمؤسسة السلطان أحمد دينار للإغاثة والأعمال الإنسانية – فرعية جبل مرة، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة. وضم الوفد عدداً من العمد والشراتي والقيادات الأهلية الذين أكدوا حرصهم على المشاركة في هذه المناسبة الثقافية المهمة.
وفي ذات السياق، وصل وفد منطقة طويلة إلى مدينة قولو، ومن المرجح أن يصل إلى نيرتتي خلال الساعات القادمة للمشاركة في فعاليات الاحتفال.
ويحظى الاحتفال باليوم العالمي للغة الأم بمشاركة واسعة من مختلف ولايات دارفور، وسط اهتمام كبير من القيادات الأهلية والمجتمعية والمهتمين بالشأن الثقافي، تأكيداً لأهمية المحافظة على اللغات الأم وتعزيز التنوع الثقافي وترسيخ قيم التعايش والتواصل بين مكونات المجتمع.