سلطنة دارفور تحتفي باليوم العالمي للغة الأم
تستعد سلطنة دارفور لإقامة احتفال ثقافي وتراثي مميز بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم،
وذلك تحت شعار "جبل مرة رمز الأصالة والتاريخ"، برعاية سلطان دارفور أحمد علي دينار.
ويأتي هذا الاحتفال تأكيداً لأهمية المحافظة على اللغات المحلية والتراث الثقافي، وتعزيز قيم الهوية والتنوع الثقافي باعتبارهما ركيزة أساسية للتنمية المجتمعية والحفاظ على الموروث الحضاري للأجيال القادمة.
ومن المنتظر أن يشهد البرنامج مشاركة واسعة من القيادات المجتمعية والأكاديميين والمهتمين بالشأن الثقافي والتراثي، إلى جانب تقديم فقرات متنوعة تسلط الضوء على تاريخ دارفور العريق، ومكانة جبل مرة بوصفه رمزاً للأصالة والتاريخ.
موعد الفعالية:
السبت 6 يونيو 2026م
الساعة 12:00 ظهراً
المكان:
صف الكوافير – جنوب شرق المحلية
وتدعو سلطنة دارفور جميع المهتمين بالشأن الثقافي والتراثي ووسائل الإعلام والجمهور الكريم للمشاركة في هذه المناسبة التي تجسد قيم التنوع الثقافي وتعزز الاعتزاز بالهوية الوطنية.